الثلاثاء، 16 فبراير 2016

الصلاة على النبي (صوت هادئ) مكرر لمدة ساعة






شاركونى فى نشرها جزاكم الله اعالى جنة الفردوس وشربة من كوثرها بيد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بقدره ومكانته عند الله

تخريج كل ما ورد من الأحاديث الشريفة في فضائل الصّلاة على الحبيب صلى الله عليه وسلم في الليلة الزهراء واليوم الأغر الجمعة:
‏4 فبراير، 2012‏، الساعة ‏08:49 ص‏
وقد روي ذلك من حديث أبي الدرداء وأنس بن مالك وأبي أمامة وأوس بن أوس وأبي هريرة وعبد الله بن أبي أوفى وأبي مسعود الأنصاري وابن عباس وعمربن الخطاب وعلي بن أبي طالب وعائشة وأبي ذرّ وبعض المراسيل،وقد بلغ أعلى درجات الصحة وهو التواتر:

1- رواية أبي الدرداء رضي الله عنه:
*أخرج ابن ماجة في سننه عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَكْثِرُوا الصَّلَاةَ عَلَيَّ يَوْمَ الْجُمُعَةِ فَإِنَّهُ مَشْهُودٌ تَشْهَدُهُ الْمَلَائِكَةُ، وَإِنَّ أَحَدًا لَنْ يُصَلِّيَ عَلَيَّ إِلَّا عُرِضَتْ عَلَيَّ صَلَاتُهُ حَتَّى يَفْرُغَ مِنْهَا، قَالَ:قُلْتُ: وَبَعْدَ الْمَوْتِ ؟! قَالَ: وَبَعْدَ الْمَوْتِ، إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَ عَلَى الْأَرْضِ أَنْ تَأْكُلَ أَجْسَادَ الْأَنْبِيَاءِ. فَنَبِيُّ اللَّهِ حَيٌّ يُرْزَقُ.
حسن لغيره وله متابع:أخرجه الطبراني من طريق آخر في سنده ضعف.  
2- روايات أنس بن مالك رضي الله عنه:
*أخرج الطبراني و ابن عساكر في معجمه والبيهقي في سننه الكبرى عن أنس ،قال: قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أكثروا الصلاة عليَّ لَيْلَةَ الجمعة ويوم الجمعة، فإنّه أتاني جبرائيل آنفاً من ربّه عزّ وجلّ ، فقال: ما على الأرض من مسلم يُصلِّي عليك مرّة واحدة إلا صليّْتُ أنا وملائكتي عليه عشراً.
حسن لغيره.
*أخرج ابن عدي في الكامل والطبراني والتيمي في الترغيب  وله طريق آخر أخرجه القطيعي في جزء الألف دينار والبيهقي في فضائل الأوقات عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : " أكثروا الصّلاة عليّ يوم الجمعة فإنّ صلاتكم تُعرض عليّ".
حسن.
*وأخرجه البيهقي في شعب الإيمان بلفظ: « أكثروا عليّ الصّلاة في يوم الجمعة ، وليلة الجمعة ، فمن فعل ذلك كنت له شهيدا ، أو شافعا يوم القيامة »
حسن لغيره
*أخرج الخطيب في التاريخ وابن الجوزي في العلل المتناهية عن أنس بن مالك قال: كنت واقفا بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: " من صلى عليّ يوم الجمعة ثمانين مرة غفر الله له ذنوب ثمانين عاما " فقيل له كيف الصلاة عليك يا رسول الله؟ قال: " تقول اللهم صلّ على محمد عبدك ونبيّك ورسولك النّبي الأمّي وتعقد واحداً " .
اسناده ضعيف وله شاهد:
*أخرج ابن سمعون في أماليه وابن بشكوال في القربة وابن شاهين في الترغيب والأصبهاني في ترغيبه واللفظ له، عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من صلّى علي في يوم الجمعة ألف مرة، لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة " .
سنده ضعيف
*أخرج البيهقي في حياة الأنبياء وابن مندة في فوائده  والأصفهاني في الترغيب وابن المنذر في تاريخه عن أنس بن مالك خادم النبي صلى الله عليه وسلم قال: قال النبيى صلى الله عليه وسلم: مَن صلّى عليَّ في يوم الجمعة وليلة الجمعة قضى الله له مائة حاجة سبعين من حوائج الآخرة وثلاثين من حوائج الدينا، ثم يوكل الله بذلك مَلَكاً يدخله في قبري كما تدخل عليكم الهديا، يخبرني مَن صلّى عليَّ باسمه ونسبه إلى عشيرته، فأثبته في صحيفة بيضاء.
حسن لغيره

3- رواية أبي أمامة رضي الله عنه:
*أخرج البيهقي في سننه الكبرى عن أبى أمامة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اكثروا علي من الصلاة في كل يوم جمعة فان صلاة امتي تعرض علي في كل يوم جمعة فمن كان اكثرهم علي صلاة كان أقربهم مني منزلة.
اسناده ضعيف وهو حسن لغيره.

4- رواية أوس بن أوس رضي الله عنه:
*أخرج أحمد في مسنده والنسائي في سننه الصغرى وابن خزيمة في صحيحه عَنْ أَوْسِ بْنِ أَوْسٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنَّ مِنْ أَفْضَلِ أَيَّامِكُمْ يَوْمَ الْجُمُعَةِ فِيهِ خُلِقَ آدَمُ وَفِيهِ قُبِضَ وَفِيهِ النَّفْخَةُ وَفِيهِ الصَّعْقَةُ فَأَكْثِرُوا عَلَيَّ مِنْ الصَّلَاةِ فِيهِ فَإِنَّ صَلَاتَكُمْ مَعْرُوضَةٌ عَلَيَّ قَالَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَكَيْفَ تُعْرَضُ صَلَاتُنَا عَلَيْكَ وَقَدْ أَرِمْتَ يَقُولُونَ بَلِيتَ فَقَالَ: إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ حَرَّمَ عَلَى الْأَرْضِ أَجْسَادَ الْأَنْبِيَاءِ.
صحيح
5- روايات أبي هريرة رضي الله عنه:
*وأخرجه الطبراني في المعجم الكبير عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:"إِذَا كَانَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ فَأَكْثِرُوا الصَّلاةَ عَلَيَّ، فَإِنَّ صَلاتَكُمْ تُعْرَضُ عَلَيَّ، وَسَلُوا لِي الْوَسِيلَةَ"، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَمَا الْوَسِيلَةُ؟ قَالَ:"أَعَلَى دَرَجَةٍ مَعِي فِي الْجَنَّةِ".
حسن لغيره
*وأخرجه الطبراني في المعجم الكبير عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:"أَكْثِرُوا الصَّلاةَ عَلَيَّ فِي اللَّيْلَةِ الزَّهْرَاءِ وَالْيَوْمِ الأَزْهَرِ، فَإِنَّ صَلاتَكُمْ تُعْرَضُ عَلَيَّ. حسن لغيره
*وأخرج ابن أبي شيبة وابن مردويه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «أكثروا الصلاة عليَّ يوم الجمعة ، فإنها معروضة عليّ » .
حسن لغيره
*أخرج الديلمي في مسند الفردوس وابن بشكوال في القربة والخطيب في التاريخ والدارقطني في الأفراد وابن شاهين في الترغيب عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الصلاة علي نور على الصراط ومن صلى علي يوم الجمعة ثمانين مرة غفر له ذنوب ثمانين عاما.
اسناده ضعيف.
وله شاهد أخرجه الخركوشي في الشرف عن أنس كما في القول البديع(ص276). وفي الباب عن ابن عمر وعائشة
*أخرج ابن بشكوال في القربة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:من صلّى صلاة العصر من يوم الجمعة فقال قبل أن يقوم من مكانه:اللهم صلّ على محمد النبيّ الأمّيّ وعلى آله وسلّم تسليما ثمانين مرّة غفرت له ذنوب ثمانين عاما.
حسن لغيره
*أخرج ابن بشكوال في القربة وابن عساكر في التاريخ عن أبى هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا كان يوم الخميس بعث الله ملائكة معهم صحف من فضة وأقلام من ذهب يكتبون يوم الخميس وليلة الجمعة أكثر النّاس عليّ صلاة.
اسناده ضعيف

6- رواية عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه:
*أخرج الشافعي في الأم عن عبد الله بن أبي أوفى ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « أكثروا الصلاة علي في يوم الجمعة ، فإني أبلغ وأسمع » . قال : « وتضعف فيه الصدقة ، وليس مما خلق الله من شيء فيما بين السماء والأرض يعني : غير ذي روح إلا وهو ساجد لله في عشية الخميس لليلة الجمعة ، حتى يصبح يوم الجمعة ، فإذا أصبحوا فليس من ذي روح إلا وروحه في حنجرته مخافة إلى أن تغرب الشمس ، فإذا غربت الشمس أمنت الدواب وكل شيء كان فزعا منها غير الثقلين » قال : وبلغنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « أقربكم مني في الجنة أكثركم صلاة علي ، فأكثروا الصلاة علي في الليلة الغراء ، واليوم الأزهر.
اسناده معضل وهو حسن

7- رواية أبي مسعود الأنصاري رضي الله عنه:
*أخرج البيهقي في شعب الإيمان والحاكم في المستدرك وابن أبي عاصم في فضل الصلاة عن أبي مسعود الأنصاري ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « أكثروا الصلاة عليّ في يوم الجمعة فإنّه ليس يصلي عليّ أحد يوم الجمعة إلا عُرضت عليّ صلاته ».
حسن.

8- رواية عبد الله بن عباس رضي الله عنه:
*أخرج البيهقي في شعب الإيمان عن ابن عباس ، قال : سمعت نبيكم صلى الله عليه وسلم يقول : « أكثروا الصلاة على نبيكم في الليلة الغراء ، واليوم الأزهر ليلة الجمعة ، ويوم الجمعة »
حسن لغيره.
9- رواية أبي بكر الصديق رضي الله عنه:
*أخرج ابن عساكر في تاريخ دمشق عن أبي بكر الصديق عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ليس عند الله يوم ولا ليلة تعدل الليلة الغراء واليوم الأزهر يعني ليلة الجمعة ويوم الجمعة.
حسن لغيره
10- رواية عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
*أخرج ابن بشكوال في القربة عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال:قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: :"أَكْثِرُوا الصَّلاةَ عَلَيَّ فِي اللَّيْلَةِ الزَّهْرَاءِ وَالْيَوْمِ الأَغَرّ ، فَإِنَّ صَلاتَكُمْ تُعْرَضُ عَلَيَّ فادْعُو لَكُم واستغفر.
حسن لغيره
11- روايات علي بن أبي طالب رضي الله عنه:
*أخرج أبو نعيم في حلية الأولياء عن علي بن أبي طالب، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من صلَّى عليّ يوم الجمعة مائة مرة جاء يوم القيامة ومعه نور لو قسم ذلك النور بين الخلق كلهم لوسعهم.
اسناده ضعيف
*أخرج الديلمي في مسند الفردوس عن علي بن أبي طالب، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إن لله عز وجل ملائكة في الأرض خلقوا من النور لا يهبطون إلا ليلة الجمعة ويوم الجمعة بأيديهم أقلام من ذهب وداوة من فضة وقراطيس من نور لا يكتبون إلا الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم".
سنده ضعيف.
12- رواية أبي ذر رضي الله عنه:
*أخرج الديلمي كما في كنز العمال عن ابى ذر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من صلّى عليّ يوم الجمعة مائتي صلاة غفر له ذنب مائتي عام.
اسناده ضعيف
13- روايات عائشة رضي الله عنها:
*أخرج الديلمي كما في كنز العمال عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :من صلّى عليّ يوم الجمعة كانت شفاعة له عندي يوم القيامة .
حسن لغيره
*أخرج ابن عساكر في تاريخ دمشق عن عائشة قالت: قال أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله أمرنا أن نكثر الصلاة عليك في الليلة الغراء واليوم الأزهر، وأحبّ ما صلينا عليك كما تحب قال: قولوا: اللّهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم وارحم محمدا وآل محمد كما رحمت إبراهيم وآل إبراهيم وبارك على محمد وآل محمد كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد وأما السلام فقد عرفتم كيف هو.
حسن لغيره
14- رواية من مرسل عبد الله بن معمر:
*أخرج الشافعي في مسنده عن عبد الله ابن عبد الرحمن بن معمر ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :أكثروا الصّلاة عليّ يوم الجمعة.
مرسل وهو حسن
15- رواية من مرسل الحسن البصري:
*أخرج مسدّد بن مسرهد في مسنده وابن أبي شيبة في مصنفه عَنِ الْحَسَنِ البصريّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : أَكْثِرُوا الصَّلاَةَ عَلَيَّ يَوْمَ الْجُمُعَةِ ، فَإِنَّهَا تُعْرَضُ عَلَيَّ.
مرسل وهو حسن
16- رواية من مرسل ابن شهاب الزهري:
*وأخرج ابن وهب عن ابن شهاب أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : أكثروا عليّ من الصّلاة في الليلة الغرّاء واليوم الأزهر ، فإنهما يؤدّيان عنكم ، وإنّ الأرض لا تأكل أجساد الأنبياء ، وكلّ ابن آدم يأكله التّراب إلا عجب الذَّنَب.
مرسل وهو حسن
17- رواية من مرسل خالد بن معدان:
*أخرج سعيد بن منصور في سننه عَنْ خَالِدِ بن مَعْدَانُ رضي الله عنه عن رسول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال:أَكْثِرُوا الصَّلاةَ عَلَيَّ في كلِّ يَوْمِ جُمُعَةٍ فإنّ صَلاةَ أُمَّتِي تُعْرَضُ عَلَيَّ في كلِّ يَوْمِ جُمُعَةٍ.
حسن لغيره .
18- رواية من مرسل صفوان بن سليم:
*أخرج الشافعي في مسنده عن صَفْوَانَ بْنِ سُلَيْمٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :إذَا كَانَ يَوْمُ الْجُمُعَةِ وَلَيْلَةُ الْجُمُعَةِ فَأَكْثِرُوا الصَّلَاةَ عَلَيَّ .
حسن لغيره

ياخير من يمم العارفون ساحتة سعيا وفوق متون الأنيق الرسم ومن هو الآية الكبرى لمعتبر ومن هو النعمة العظمى لمغتنم سريت من حرم ليلا إلى حرم كما سرى البدر فى داج من الظلم وبت ترقى إلى أن نلت منزلة من قوسين لم تدرك ولم ترم وقدمتك جميع الأنبياء بها والرسل تقديم مخذوم على خدم وانت تخترق السبع الطباق بهم

الصلاة على محمد وال محمد مكررة الف مرة و اكثر
https://www.youtube.com/watch?v=0LYvWiG-0sA

الصلاة على النبي (صوت هادئ) مكرر لمدة ساعة
https://www.youtube.com/watch?v=wyIi6FeCJJo

لقاء على حوض النبي- نهر الكوثر - ليلة في بيت النبي- الشيخ محمود المصري
https://www.youtube.com/watch?v=J6QQKZU-8Bw

ليلة في بيت النبي - فضل الصلاة على النبي - تقديم الشيخ محمود المصري
https://www.youtube.com/watch?v=60_lNrKC66k

فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم الشيخ وسيم يوسف
https://www.youtube.com/watch?v=eIxZY9SHGsU

فضل الصلاة على النبي يوم و ليلة الجمعة
https://www.youtube.com/watch?v=BHXIyTNUyVY

صلاه على النبى مكرره الشيخ ماهر المعيقلي لفك الكرب و الهم و قضاء الحوائج
https://www.youtube.com/watch?v=1ssIoLQb_4w

الصلاة على النبي 100 مرة رائعة جدا
https://www.youtube.com/watch?v=o0VOrMoP2NM

دعاء الصلوات المحمدية مكررة لساعة - يجلي همومك و يريح خواطرك
https://www.youtube.com/watch?v=txD1zKSPeAc

اللهم صل على سيدنا محمد وال سيدنا محمد عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك و مداد كلماتك
اللهم صل على سيدا محمد وعلى ال سيدنا محمد  عدد ماذكره الذاكرون و عدد ما غفل عن ذكره الغافلون 
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد عدد حبات الرمال
اللهم صل على سيدنا محمد  وعلى ال سيدنا محمد عدد قطرات الامطار 
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد  عدد أوراق الشجر
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد عدد ماخلقت من يوم أدم عليه السلام الى قيام الساعه

=======
الصلاة على النبي (صوت هادئ) مكرر لمدة ساعة
https://www.youtube.com/watch?v=wyIi6FeCJJo



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق